الصفـحة الرئيـسية باحث التشريعات باحث النقض باحث الدستورية باحث الإدارية العليا
إيقافتشغيل / السرعة الطبيعيةللأعلىللأسفلزيادة السرعة تقليل السرعة

مكتبنا يحصل على حكم من المحكمة الدستورية العليا في منازعة تنفيذ

08-فبراير-2018
مكتبنا يحصل على حكم من المحكمة الدستورية العليا في منازعة تنفيذ

مكتبنا يحصل على حكم من المحكمة الدستورية العليا في منازعة تنفيذ .

صدر الحكم في منازعة تنفيذ بشأن ضريبة المبيعات ، ذلك أن الطاعن ( موكلنا ) قد أقام  دعوي أمام المحكمة الابتدائية طالباً الحكم  ( أصليا) ببراءة ذمتة من أى مبالغ مستحقة علية للمدعي علية الثالث ، و(إحتياطياً ) بالزام المدعي علية الاول بسداد الضريبة المقررة على أعمال الانشاءات التى قام بها المدعي لصالحة مع الغرامات المقررة عليها ، وقد وجة المدعي علية بصفتة الثاني طلباً عارضاً للحكم بإلزام المدعي  بسداد مبلغ الضريبة .

قضت المحكمة الابتدائية في الدعوي الاصلية برفضها وفي الطلب العارض بإلزام المدعي بصفتة بأن يؤدي للمدعي مبلغ الضريبة والفوائد .

وبموجب صحيفة طالب المدعي المحكمة في الفصل في  طلبة الاحتياطي لاغفالها الفصل فية وقد قضت بهيئة مغايرة بإلزام الهيئة المدعي عليها الاولي بأن تؤدي للمدعي علية الطالب مبلغ .

تم الطعن بالإستئناف الذي قضي بالغاء الحكم المستأنف وبرفض الطلب الاحتياطي .

تم الطعن بالنقض والتى قررت في غرفة المشورة بعدم قبول الطعن .

أقام مكتبنا منازعة  امام المحكمة الدستورية العليا بطلب الاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر ن المحكمة الدستورية العليا بجلسة 7/4/2013 في القضية رقم 162 لسنة 31 ق .د وكذلك الحكم الصادر بجلسة 15/4/2007 في القضية رقم 232 لسنة 26 ق . د وعدم الاعتداد بالحكم الصادر من محكمة النقض وكذلك الحكم الصادر من محكمة ألاستئناف مع الزام الحكومة المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة ، وهو ما إنتهى الية الحكم الصادر في 22/9/2018